كيفيه رعايه الطفل بشكل افضل babysitting

الوصف:
٤/نظريات لتنمية الطفل👶يمكن أن تساعدك على رعاية الأطفال بشكل أفضل، واهم نصائح لتنميه طفلك بالطريقة الصحيحة، و المناسبات مع تواكب العصر.

طريقة تنمية الطفل بشكل سليم وجيد

هل تساءلت يومًا ما الذي يحفز الأفكار والسلوكيات عند الأطفال👶؟ يتقدم فهمنا للطبيعة البشرية وتطور الطفل باستمرار ، لكن كل الأطفال مختلفون ، 

ولا يمتلك أحد كل الإجابات. ومع ذلك ، يمكن أن توفر بعض النظريات💬المعترف بها رؤى مفيدة حول التطور المبكر والتي ستساعدك على رعاية الأطفال بشكل أفضل.

أجمل الاطفال في العالم

الخطوات الأولى في تفكير 

خلال السنوات الأولى من طفولتنا حتى مرحلة الطفولة ، نطور أساس ذكائنا🧠و شخصيتنا و سلوكنا الإجتماعي و قدرتنا على التعلم. 


هناك أربع نظريات جديرة بالمراجعة وتشمل الارتباط والنمو النفسي والاجتماعي والمعرفي والنظرية الاجتماعية الثقافية.


1. نظرية التعلق (Bowlby):

تتكلم هذه النظرية حول الروابط العاطفية💕 والجسدية القوية التي تخلق إحساساً  بالأمان لدى الطفل🧍. يتم إنشاء روابط مع مقدمي الرعاية المتاحين و المستجيبين لاحتياجات الرضيع. 

وبالتالي ، يعرف الرضيع أن مقدم الرعاية يمكن الإعتماد عليه ، مما يخلق قاعدة آمنة للطفل👶لاستكشاف محيطه.


مثال: جوردان البالغ من العمر ستة أشهر يستمتع بلعب⛹️ الأطفال والتفاعل مع الآخرين👥. على ثقة من أن البكاء يجلب المساعدة ، يستجيب جوردان لأي شخص وينزعج😢 عندما يتوقف شخص ما عن التفاعل معه.


2. نظرية💬التطور النفسي الاجتماعي

(إريكسون): في هذه النظرية ، 


يحدث التطور الإجتماعي على مراحل بناءً على نقاط تحول في حياة الشخص بما في ذلك الأمل (من الولادة حتى سن 2) ، 

والإرادة (من 2 إلى 4 سنوات) ، والغرض (من 4 إلى 5 سنوات) والكفاءة (من سن 5 إلى 12 عامًا) 

والإخلاص (من سن 13 إلى 19 عامًا) والحب (من سن 20 إلى 39 عامًا) والرعاية (من سن 40 إلى 64 عامًا) والحكمة (من عمر 65 عامًا فما فوق).


💭مثال:

بدأت جينيفر ، البالغة من العمر عامين ، مؤخرًا تتلوى وتقول "لا" عندما تحاول مربية الأطفال تأمينها في مقعد سيارتها. بدأت جينيفر في تطوير شعور بالذات ، منفصل عن مقدمي الرعاية لها. 

يجب أن تضع مربيتها باستمرار حدودًا وتتابع مع جينيفر ، للحفاظ على سلامتها وأمانها أثناء ركوبها في السيارة. 

يمكن للمربية أن تزيد من استعداد جينيفر للامتثال من خلال تقديم مدح محدد إلى جانب السماح لجنيفر باختيار لعبة خاصة لتثبيتها كلما جلست في مقعد سيارتها دون مقاومة. 


سيساعد اختيار زوجها الخاص جينيفر على اكتساب المزيد من الاستقلال.


3. نظرية التطور المعرفي🧠(بياجيه): 

تستند هذه النظرية إلى نموذج من أربع مراحل يصف كيفية معالجة العقل للمعلومات الجديدة. 

المراحل هي الحسية (من الولادة حتى سن 2) ، وما قبل الجراحة (من 2 إلى 7 سنوات) ، والخرسانة التشغيلية (من سن 7 إلى 11 عامًا) ، والعمليات الرسمية (من سن 12 عامًا فما فوق).


مثال: لا يزال زاكاري البالغ من العمر خمس سنوات متمركزا حول الذات ويكافح من أجل رؤية منظور الآخرين ولكنه بدأ يفكر بشكل رمزي ويستخدم الكلمات لتمثيل الأشياء.

يحب زكاري القراءة📖ويبني أساساً للغة. 


في هذه المرحلة ، يجب على مقدمي الرعاية الإستمرار في قراءة الكتب يوميًا ، وتشجيع اللعب التخيّلي🗨️، ومشاركة التفكير🤔المنطقي.


من خلال توضيح أن الوقت قد حان في فصل الشتاء كمنزل للجدة ، وبالتالي ، هناك حاجة إلى معطف سيساعد زاكاري ، الذي يعيش في تكساس ، على فهم سبب تعبئة معطف في الحقيبة.


4. النظرية الاجتماعية والثقافية (فيجوتسكي): 

تتطور هذه النظرية التنموية من تفاعل الأطفال🧍مع الأدوات والأشخاص👥الآخرين في بيئتهم الإجتماعية. المجتمع والثقافة والتفاعلات هي مفتاح🔑نمو الطفل👶 وتعلمه.


مثال:

يكافح أليكس البالغ من العمر سبع سنوات لحل أحجية الصور🖼️المقطوعة. من خلال التفاعل مع شخص بالغ ،


يتعلم أليكس كيفية فصل قطع الحواف ، ووضع الحدود معًا ، وفرز القطع الداخلية حسب اللون أو التصميم. من خلال العمل مع شخص بالغ ، 


يطور Alex المهارات🤔 التي يمكن تطبيقها على ألغاز الصور🖼️المقطوعة في المستقبل.


هناك نظريات أخرى للطفولة يمكن أن تساعد الآباء👨‍👧 ومقدمي الرعاية الآخرين من خلال تعليمهم كيفية قضاء المزيد من الوقت⏰ الممتع مع أطفالهم ، وتعزيز المهارات الإيجابية ، 

ومراقبة السلوك ، ووضع الحدود ، وتقليل إستخدام أساليب التأديب القاسية👩‍🍼. تساعد مهارات تقديم الرعاية الأساسية هذه الأطفال على تطوير سلوك مؤيد للمجتمع ، 


والتنظيم الذاتي ، ومهارات أخرى يحتاجون إليها للنجاح في المدرسة🧑‍🏫 والمنزل🏡

امنيات صندوق الاحلام

نأمل دائماً ان يكون جميع أطفالنا بخير وأفضل حال💞.

أقرا أيضاً من صندوق الاحلام:


تعليقات