بديل chatgpt و التسجيل في شات جي بي تي 4

شات جي بي تي موقع متميز من مواقع الذكاء الاصطناعي ولاكن يوجد مجموع اخري متميزه بدائل shat gpt من شركة جوجل و bing وغيرها من المواقع التي تعمل مثل شركه openai .

بديل شات جي بي تي
أفضل بديل chat gpt-4 

بديل شات جي بي تي chat gpt

في حال عدم قدرتك الوصول الي شات جي بي تي chatgpt يمكن استخدام بدائل شات جي بي مثل موقع Chat-3 PlayGround او forefront.ai ، Bing Chat ، Google Bard ، Poe ChatGPT ، chatgo

بدائل شات جي بي شات جي بي تي 4 علي موقع 

موقع forefront : موقع يوفر خدمة chatgpt-4 مجاناً ويمكنك التحدث مع العديد من الشخصيات المختلفه مثل المبرمج و المحاسب و المسوق و الكثير من الشخصيات يمكنك الاستفاده بشكل ممتاذ من هذا الموقع.
مميزات الموقع
  1. يضم هذا الموقع أداة chat gpt -4 مجانا .
  2. يدعم شات جي بي تي -3 .
  3. يدعم أدوات بحث أخري غير شات جي بي تي.
  4. يمكن مشاركه أسئلتك على الموقع ، ستجد ردود على أسئلتك.
  5. تقدر الاستمتاع به عدد غير محدود من المرات.

 Bard ai chat boot من جوجل

مميزات بارد وتطبيق شات
جوجل هي شركة تقدم العديد من الخدمات و المنتجات المميزة:
  1. سرعة استدعاء المعلومات: بخلاف شات برنامج شات جي بي تي يقوم بكتابة الكلام حرف بحرف.
  2. دقه المعلومات: الدقه في الحصول على المعلومات أثناء المحادثات حيث يجعله منافس قوي.
  3. العمل في جميع أنحاء العالم: يعمل bard في كافة أنحاء العالم بارد وتطبيق شات جي بي تي .
  4. مصدر المنتج: شركة Google هي القائمة على تطوير shat boot بارد ما يجعلها القوي لدي الكثيرين.

بعض عيوب برنامج شات بارد

  • اللغة المحدوده: يعمل البرنامج حاليا باللغه الانجليزيه فقط وقيد التطوير. 
  • بعض الخدمات غير حصريه: عند استخدام بعض الخدمات تكون حصرية 100% .
  • يعمل بارد من نتائج موجوده مسبقاً: من جوجل علي الحصول علي الاجابات من محرك البحث نفسه و القليل من الجانب الابداعي.
3- OpenAI Codex

بدائل شات جي بي تي

GPTGO هو محرك بحث يجمع بين تكنولوجيا بحث Google وإمكانات الاستجابة الذكية لـ ChatGPT بدون تكلفة. تتضمن الميزات الأساسية لـ GPTGO ما يلي:

مميزات Gptgo الخاص بالذكاء الاصطناعي

  1. دمج نتائج البحث من Google مع ChatGPT المجاني: توفر GPTGO.AI إجابات مبتكرة من ChatGPT بالإضافة إلى نتائج البحث من Google، مما يمنح المستخدمين فهمًا أوسع للمعلومات التي يبحثون عنها.
  2. استخدام غير محدود لـ ChatGPT المجاني: يتيح GPTGO.AI للمستخدمين تجربة ChatGPT المجانية دون القلق بشأن حدود الاستخدام.
  3. سرعة استجابة عالية: يضمن GPTGO.AI سرعات بحث واستجابة سريعة للغاية من ChatGPT، مما يوفر وقت المستخدمين.
  4. سهولة نسخ وتحميل المحتوى: يوفر GPTGO.AI ميزات مريحة لنسخ وتنزيل محتوى ChatGPT، مما يساعد المستخدمين على تخزين المعلومات وإعادة استخدامها.

تنزيل Gptgo امتداد الي جوجل كروم

رابط امتداد جي بي تي جو يمكنك الاستمتاع بجميع مميزات الموقع في اي وقت بهذا الامتداد داخل الصفحات الأخري .

Bing Chat GPT

(Bing Chat) هي ميزة تتوفر في محرك البحث Bing الذي تطوره Microsoft. و تهدف إلى تمكين المستخدمين من إجراء محادثات دردشة مباشرة مع محرك البحث Bing للحصول على إجابات فورية على اسئلتهم.

مميزات Bing AI

تعتمد ميزة دردشة Bing على التقنيات الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية لفهم سياق الأسئلة وتوفير إجابات ملائمة. يمكنك طرح أسئلة عامة أو طلب معلومات محددة عن الاشخاص أو الاماكن أو المواضيع والحصول على إجابات سريعة ومباشرة.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة دردشة Bing قد تكون متوفرة في بعض الأجهزة أو المنصات أو في بعض البلدان، وقد يختلف توفرها و نطاقها حسب المنطقة الجغرافية و التكوين الذي تستخدمه. لذا، يُرجى التحقق من إعدادات محرك البحث Bing الخاص بك.

موقع you

أحد أهم المواقع الذي يستخدم محادثات الذكاء الاصطناعي ، يمكن استعماله بلغات متعددة ولاكن هو اقوي في اللغة الإنجليزية . 

مميزات you

  1. يمكن استعماله في العديد من المهام .
  2. مجاني تماما مدعوم من العديد من الدول .
  3. يدعم اللغات المتعدده .

Poe ChatGPT

موقع Poe ChatGPT هو تطبيق دردشة يستخدم الذكاء الاصطناعي ويوفر وصولًا إلى عدة نماذج لتوليد النصوص، بما في ذلك ChatGPT: 

يعمل Poe كتطبيق للرسائل النصية ولكن مع نماذج الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع النماذج بشكل منفصل. 

يوفر واجهة المحادثة في Poe مجموعة متنوعة من اقتراحات المواضيع وحالات الاستخدام المختلفة مثل "مساعدة في الكتابة" و"الطبخ" و"حل المشكلات"

OpenAI Codex

OpenAI Codex: يعتبر Codex من OpenAI بديلاً رائعًا لـ ChatGPT، حيث يوفر قدرات متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. 

مميزات ال موقع

يمكن لـ Codex توليد نصوص ذات جودة عالية ويمتاز بقدرته على التعامل مع مجموعة متنوعة من المهام والتطبيقات.
  1. قدرة البرمجة الآلية: يمكن لـ OpenAI Codex فهم اللغة الطبيعية وإنشاء رموز برمجية مبنية بشكل صحيح. يمكنه قراءة وفهم الكود الموجود وإنتاج كود جديد يتماشى مع المتطلبات المحددة.
  2. دعم لعدة لغات برمجة: يمكن لـ Codex دعم مجموعة واسعة من لغات البرمجة المعروفة، مثل Python وJavaScript وGo وRuby وغيرها. يمكن للمطورين الاستفادة من هذه القدرة لتطوير التطبيقات والبرمجة بلغتهم المفضلة.
  3. التعاون والإنتاجية: يمكن لـ OpenAI Codex العمل بشكل تعاوني مع المطورين. يعني هذا أنه يمكنك إعطاء Codex جزءًا من الكود أو وصفًا للمشكلة والحصول على توصيات ومقترحات برمجية دقيقة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لتحسين إنتاجية المطورين وتسريع وتبسيط عملية التطوير.
  4. الوصول إلى المعرفة: يعتمد Codex على مجموعة واسعة من المعرفة والمصادر الموجودة على الإنترنت. يمكن لـ Codex الاستفادة من هذه المعرفة لتقديم إجابات ومعلومات مفيدة في سياق البرمجة.
  5.  التعلم المستمر: يتعلم OpenAI Codex من البيانات والمثالين التي يتم تقديمها له. يتم تحسين النموذج على مرور الوقت ويتعلم من تفاعلات المستخدمين معه، مما يعز قدراته.

Poe ChatGPT

Poe AI : موقع محادثات يعمل بالذكاء الاصطناعي يعمل في الكثير من البلاد يتوفر بعدد لا بأس به من اللغات و الإمكانيات المميزة الذكاء الاصطناعي.

Hugging Face Transformers

تعتبر مكتبة Hugging Face Transformers: منصة شهيرة للذكاء الاصطناعي توفر مجموعة واسعة من الموديلات المدربة مسبقًا،

استخدامات Hugging Face Transformers

والتي يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك توليد النصوص والترجمة والتحليل العاطفي وغيرها من الأدوات الاخري.

chat Rasa

Rasa: يعتبر Rasa منصة مفتوحة المصدر لبناء مساعدين ذكاء اصطناعي ودردشة آلية مع روبوتات يمكن ان تستعين بالموقع في الكثير من الأمور. 

ماهو rasa

يتيح Rasa للمطورين إنشاء مساعدين ذكاء اصطناعي مخصصين يمكنهم التفاعل مع المستخدمين بطريقة طبيعية وفعالة.
  1. التعلم الآلي للحوار: يتيح لك Rasa بناء نماذج تفاعلية ذكية تتعلم من التفاعلات السابقة و تحسِّن مع الوقت. يمكن للنماذج في Rasa تحليل النصوص وفهم النية واستجابة بشكل مناسب وفعال لاحتياجات المستخدمين.
  2. إدارة الحوار المتقدمة: يوفر Rasa أدوات قوية لإدارة الحوار وتتبع حالة المحادثة. يمكن للمطورين تحديد حالات المحادثة المختلفة وإدارة السياق وتخزين الحالة العامة للمحادثة، مما يتيح لتطبيقك القدرة على الاستجابة بشكل متقدم وسلس لمحتوى المحادثة.
  3. دعم متعدد اللغات: يدعم Rasa مجموعة واسعة من اللغات، مما يسهل تطوير تطبيقات متعددة اللغات. يمكن استخدامه لتطوير تطبيقات الحوار بلغات مختلفة لتوفير تجربة مستخدم متعددة اللغات وتوسيع نطاق وصول التطبيق.
  4. مفتوح المصدر وقابل للتوسع: يعتبر Rasa مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى رمز المصدر وتخصيصه وتوسيعه وفقًا لاحتياجاتك الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي Rasa على مكتبة واسعة من المكونات الإضافية والتمديدات التي يمكن استخدامها لتعزيز وظائف التطبيق الأساسية.

Microsoft Azure Bot Service

Microsoft Azure Bot Service: يوفر Microsoft Azure Bot Service منصة قوية لبناء ونشر مساعدين ذكاء اصطناعي ودردشة آلية. 

استخدامات Microsoft Azure Bot Service

يمكن للمطورين استخدام هذه المنصة لإنشاء مساعدين ذكاء اصطناعي قابلين للتكيف مع احتياجات المستخدمين والتفاعل معهم بطريقة طبيعية و مميزه .

الخاتمة اي بدائل أفضل

هذا السؤال من الصعب الاجابه عليه ولاكن سبب صعوبته هو عدم معرفتي فيما تريد استخدام البرنامج ، ولاكن ساساعدك بطريقه مبسطه لتوضيح مميزات وعيوب كل برنامج بإيجاز:
  1. Chat Gpt : يقوم بكتابة المحتوي وإعادة صياغة المحتويات و ترجمتها و الاجابه على الأسئلة الشائعة ( متخصص في المحتوي الكتابي الحصري) طريقة التسجيل في chatgpt
  2. Bard ai : مصدر رائع للحصول على المحتوي الاجنبي سريع في الكتابه اكثر من شات جي بي تي ، عيوبه أكثر من 50% محتوي غير حصري يعتمد على بحث جوجل بدرجة كبيرة حالياً يفضل استخدامه بالغة الانجليزية للحصول على محتوي مفيد.
  3. Gptgo : يمكنك الاستعانة به كانه وسيط مدمج بين محادثه ذكي و محرك بحث يعمل بالذكاء الاصطناعي قوي، ولاكن بعض العناصر غير حصريه (تم استخدامها من قبل في محركات البحث) ولاكن يتميز بعمله بالكثير من اللغات و اطلب منه ما تريد يقوم بالرد عليك.
  4. bing chat : نموذج محادثه قوي، يتميز بأنه محدث باستمرار يوجد مصادر الاجابات على الأسئلة المطروحة ، العيوب المحتوي غير حصري تماما يعمل على جلب جميع البيانات من متصفح bing او edge.
  5. موقع you : احد مواقع الذكاء الاصطناعي يقدم محادثات محتوي عالي الجوده بلغات متعدده ولاكن يفضل التحدث مع اب برنامج من برامج الذكاء الاصطناعي بالغة الانجليزية للحصول على محتوى أفضل ، عيوب الموقع قد تجد اجابات غير المطابقة مثل بعض مواقع اخري .
  6. Poe ChatGPT : موقع بعمل بالذكاء الاصطناعي يقدم مجموعة من نماذج دردشة كما يقدم خدمات chatgpt الصراحه لم اقم بتجربته شخصياً.

تعليقات