طريقة منع الحصول على لقطة الشاشة Screen Shot في واتساب

 الوصف:
شرح كيفية منع الحصول على لقطة الشاشة في محادثة تطبيق واتساب!، خطوات منع الحصول على سكرين شوت للصور و الفيديوهات في تطبيق whatsapp،من صندوق الاحلام Dream7box.
منع سكرين شوت في واتساب

طريقه منع الحصول على سكرين شوت للواتس: 

تم وبعد مدي إنتظار، يوفر تطبيق مراسلات واتساب ميزة منع المستخدمين أن يتم التقاط لقطة الشاشة بطريقة سهلة جداً وبسيطة للغاية في نسخة رسمية للتطبيق.

يتم أيضاً منع مستخدمي التطبيق من تسجيل هذه الرسائل المرسلة على شاشه المحادثه. تتوفر الميزة لبعض مختبري الإصدارات التجريبية (الذين يقومون بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من جوجل بلاي).

قد قدم واتساب ميزة العرض لمره واحدة من قبل لهذا العام. والفائدة منها توفر الميزة للمستخدم إرسال مقاطع الفيديو و الصور الذي يتم حذفها تلقائياً من دردشة المستلم بمجرد فتحها والهدف من الميزه هو توفير الخصوصية للمستخدمين في whatsapp. 

مع ذلك بإمكان المستلم فتح الصورة أو الفيديو وقادر على عمل لقطة شاشه المحادثه في السابق(الذي تم فتحها من قبل).

لاكن مع القدرة الجديدة، لن يتمكنوا المستخدمين من التقاط لقطة شاشة لأي فيديو أو صوره قمت بإرساله عبر استخدام ميزة العرض لمره واحده. 
وفي حال محاولة التقاط screen shot للمحادثه ستظهر الصورة بالون السود ولا يظهر شيء بالصورة مع ظهور رسالة "يتعذر التقاط لقطة شاشة بسبب سياسة الحمايه"

بمجرد تمكين الميزه لا يستطيع اي مستخدم واتساب أخذ لقطة للشاشة بسبب سياسة أمان whatsapp ، وحتى إذا استخدم بعض الأشخاص ملحقات جهات خارجية ليتمكنوا من تخطي وتجاوز سياسة الأمان، ستظل الصور دائما سوداء.

ومع ذالك ، لا يزال بإمكان المستلم اخز لقطات شاشة للمحادثه حتى ولو كانت تحتوي على بعض الرسائل المختفية. هذا لأن الميزة الجديدة تختص فقط على عرض الصور و مقاطع الفيديو مره واحدة.

ولا يمكن إعادة توجيه الفيديوهات أو الصور او تصديرها أو حفظها لمره واحده. لكن، يزال بإمكان المستلم التقاط صورة باستخدام هاتف ثانوي آخر. لذلك، يفضل توخي الحذر عند إرسال رسالة العرض مره واحدة.
منع لقطه الشاشة سكرين شوت في واتساب

الخطوات لمنع الحصول على سكرين شوت من الفيديوهات والصور في whatsapp

قم بتحديد الفيديو أو الصوره الذي تريد إرساله لاي أحد في واتساب، بعد ذالك قم بتفعيل ميزة العرض لمره واحدة المشار عليها في الصورة التالية واضغط على (إرسال).
منع لقطه الشاشه في وتساب


بعد تنفيذ هذه الخطوة الآن إذا حاول المستلم اخز سكرين شوت للفيديو او الصوره، وقتها سيتم منعه من ذلك.
حمايه الصور والفيديوهات على WhatsApp

وقم بالضغط على موافق ثم إرسال.
أنتظر رايكم في هذه الميزة وهل فعلا مفيدة أم لا ؟

اقرأ أيضاً...


تعليقات