ماهي لغة ++c واستخدامات لغة ++c ومميزات لغه ++c

ماهي لغة ++c وماهي استخدامات لغة ++c ومميزات لغة السي بلس بلس

ماهي لغه برمجه c++ واستخدامات لغه سي بلس بلس

توجد العديد من لغات البرمجة التي تتطلبها أسواق العمل ، وفي هذا المقال ستتناول واحدة من أهم وأقوى لغات البرمجة على الإطلاق، و الأكثر طلبا في شركات البرمجة الكبرى وهي لغة برمجة++c المتطورة،فتعرف على ماهي لغه برمجة++c، استخدامات لغة ++c من البدايه و الصفر إلي الاحتراف  في التالي .

ماهي لغة++c🤔 ؟

تعد لغة ++c من لغات البرمجة العالمية الأداء والمتطورة ، فقد تطويرها معن لغه{ c } مع أضافه الصفوف والمعاملات الحسابية والاكواد البرمجية، ومن اللغات الأكثر شيوعاً واستخدامه حالياً ، فتعرف على استخدامات لغة ++c فيما يلي بعد أن تعرف ماهي لغة ++c .

استخدامات لغه ++c 👉:

تتعدد استخدامات لغة++C في المجالات التقنية المختلفة ومنها :
1-تستخدم لغة برمجة سي بلس بلس في بناء نظم التشغيل متضمنة بناء الأنظمة البرمجية المختلفة وبرامج المستخدم .
2-يتم استخدامها في إنشاء برامج الخدمات العالية ومشغلات الأجهزة بالإضافة للأنظمة المضمنة. 
3-يمكن استخدام لغة ++C في التطبيقات الصغيرة ، ولكن يفضل استخدام لغة برمجة أكثر سهولة فتختص لغة C++ في برامج أكثر قوة.
4-تستخدم في إنشاء وتطوير ألعاب الفيديو المختلفة نظرا لفعاليتها العالية وقوتها في ذلك. 
5-كما تم استخدامها بشكل واسع في إنشاء مجموعات برمجية شهيرة مثل : Microsoft office كما دخلت لغة ++C في إنشاء متصفحات مثل  "Mozilla "Firefox ،"Google Chrome وغيرها من البرامج المنتشرة في نطاقات واسعة من قبل ملايين المستخدمين حول العالم.
6-الكثير من الشركات الكبيرة بالإضافة إلى البنوك تستخدم لغة ++C في برمجة أنظمتها المختلفه.
  • كما تحتاج بعض أجزاء وأجهزة أندرويد ومحركات البحث في جوجل أن يتم كتابتها بلغة ++C بالإضافة للكثير من الاستخدامات الأخرى للغة برمجة ++C نظرا لتميز لغة ++C.
ولتعلم كل ميزة لل++c تابع التالي .


ماهي لغه السي بلس بلس واستخدامات لغه السي
مميزات لغه السي بلس بلس 

استخدامات لغه ++c 👉.

»تتميز لغة برمجة السي بلس بلس: بأنها تجمع بين خصائص اللغات العالية المستوى وكذلك اللغات منخفضة المستوى، فلغة برمجة ++C قريبة من لغة C عالية المستوى، وأيضا قريبة من لغة التجميع والتي يعد مستواها منخفضا ولاكن تمتاز بانها تقدم للغه اساس مهم برمجي تتاخل في اكثر العناصر الألكترونيه .
  1.  تمتاز لغة سي بلس بلس بالتعدد الكائني فقد تم تطوير التعامل مع برامج الإجراءات إلى بناء البرنامج بشكل يعتمد على الكائنات بواسطة لغة السي بلص بلص حيث يوجد لكل كائن أدواته الخاصة التي يمكن العمل عليها.
  2.  لغة ++C من اللغات القوية جدا التي تمتاز بالسرعة والأداء العالي مما يجعلها تستخدم في إنشاء البرامج المعقدة بالإضافة لتطوير تطبيقات سطح المكتب و web browsers .
  3.  تستطيع ربط لغة السي بلس بلس ++C بقواعد البيانات والعمل ضمن إطار ذلك.
  4. لغة السي بلص بلص هي لغة مرنة فيمكنك كتابة التعبيرات الرياضية باستخدام متغيرات من أعداد حقيقية وأعداد صحيحة بسهولة تامة .
  5. وايضا تتوفر مترجمات لغة سي بلص بلص المبرمجين على مختلف أنواع الأجهزة.
  6. يمكن اعتبار لغة السي بلس بلس هي من أفضل اللغات تفضيلا للمصممين حيث أنها تستخدم في تصميم الألعاب ويمكن استخدامها في تصميم الواجهات وغيرهم. 
  • وتعد لغة  السي بلس بلس مهمة في مجال العمل نظرا لأن شركات كثيرة تضعها كشرط لقبول التوظيف لذا سيكون من المهم لك أن تتعلمها جيدا،  وفي الفقرة التالية سنناقش تعلم لغة ++C  من الصفر للاحتراف.

عيوب لغة السي بلس بلس ++c😲:

1- إستخدام المؤشرات تعتبر المؤشرات في C++ / C  مفهومًا صعبًا نسبيًا لفهمها وتستهلك الكثير من الذاكرة. قد يؤدي إساءة إستخدام المؤشرات مثل المؤشرات البرية إلى تعطل النظام أو التصرف بشكل غير طبيعي .

2- قضية الأمن على الرغم من أن البرمجة الموجهة للكائنات توفر الكثير من الأمان للبيانات التي يتم التعامل معها مقارنة بلغات البرمجة الأخرى غير الموجهة للكائنات ، مثل C ، إلا أن بعض مشكلات الأمان لا تزال موجودة بسبب توفر وظائف الأصدقاء والمتغيرات العالمية والمؤشرات.

3- يمنح ++C  المستخدم التحكم الكامل في إدارة ذاكرة الكمبيوتر  أو الجهاز اللوحي باستخدام DMA. تفتقر ++C  إلى ميزة جامع البيانات المهملة لتصفية البيانات غير الضرورية تلقائيًا.

كيف تتعلم لغه ++c من الصفر للاحتراف🤔

حتى تتعلم أي لغة برمجة عليك أن تحدد جيدا هدفك وماذا تريد أن تبقي في مستقبلك  وعليك ان تختار لغه تحبها  حتى تتابع الاستمرار في التعلم، وتعلم أن إتقان التعلم يتطلب التدرب باستمرار والتمرين عبر مصادر التعلم والمشروعات المفتوحة ، ويمكنك الإستعانة ببعض الكتب التعليمية كما أنها متوفرة بالعربية
الله يوفق الجميع ويسر لهم الحال ❤️.

أقرا أيضاً :

تعليقات